الاسم: عمرو إبراهيم عبد المنعم متولي
المهنة: طالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة في العام الدراسي 2013/2014 بأكاديمية طيبة بالمعادي.
تاريخ الميلاد: 1/7/1991
الحالة الاجتماعية: أعزب
العنوان: محافظة كفر الشيخ، مركز الرياض.
تاريخ الاختفاء: 8/7/2013 “أحداث الحرس الجمهوري”

عمرو إبراهيم عبد المنعم

وصف ظروف الاختفاء:

فُقد عمرو عقب أحداث الحرس الجمهوري في الثامن من يوليو 2013، حيث كان متواجداً بشارع الطيران بالقرب من اعتصام رابعة العدوية وبالقرب من دار الحرس الجمهوري، في فجر هذا اليوم تعرض المعتصمون أمام نادي الحرس الجمهوري للاعتداء من قبل قوات تابعة للقوات المسلحة وقوات الشرطة، كان آخر اتصال بينه وبين أسرته في الثامنة من صباح اليوم.

قام والده بالبحث عنه ضمن المقبوض عليهم في قضايا أحداث الحرس الجمهوري وتبين عدم وجوده ضمنهم. كما قام بالبحث عنه في المستشفيات ضمن المصابين والقتلى لكن دون جدوى وكذلك لم يتم التعرف عليه ضمن الجثث المجهولة بالمستشفيات أو في مشرحة زينهم، شملت رحلة البحث أيضا السجون ومعسكرات الامن المركزي وأقسام الشرطة والسجون الحربية ولكن لم يتم التأكد من حقيقة وجوده في أيِ من تلك الأماكن حتى الآن.

قدم والد عمرو باتخاذ كافة إجراءات الانصاف من أجل معرفة حقيقة ابنه المفقود من بلاغات للنائب العام ووزارة الداخلية وتليغرافات لوزير الدفاع والمُدعي العام العسكري ورئيس الوزراء.

من ضمن الشكاوى التي قدمها والد عمرو شكوى للنائب العام برقم 10672 لعام 2013. وشكوى أخرى للنائب العام برقم 12063 لعام 2014، كما قدم أيضا شكوى للمجلس القومي لحقوق الانسان وحتى الآن لم يُفتح أي تحقيق بشأن اختفاء عمرو.